مجلة الوقت العربي Arab Time magazine
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الطب الشرعي: إجمالي وفيات فض اعتصامي رابعة والنهضة والحرس الجمهوري 426 حالة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رئيس التحرير
Admin
avatar

المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 28/08/2013

مُساهمةموضوع: الطب الشرعي: إجمالي وفيات فض اعتصامي رابعة والنهضة والحرس الجمهوري 426 حالة   الأحد سبتمبر 15, 2013 3:29 am




قال هشام عبدالحميد المتحدث الرسمي باسم مصلحة الطب الشرعي ومدير عام مشرحة زينهم، إنه خلال الفترة الماضية لم يكن لدى وزارة العدل الوقت الكافي لتوضيح الحقائق للشعب المصري.

وأوضح عبدالحميد ـ في تصريح خاص لقناة "الحياة" الفضائية اليوم الجمعة ـ أن الطب الشرعي جهة تفصل بين طرفين فمن الطبيعي أن نجد طرفا راضيا على النتائج والآخر لا يرضى، ولكن الهيئة تعترف بالوقائع الحقيقية من خلال التقارير الصادرة عنها، مضيفا أن الوزارة عملت على تعيين متحدث رسمي باسمها يعلن هذه الحقائق والأرقام، ولكن الفترة الماضية كان بها أحداث الاعتصامات؛ لذلك لم يكن لدينا الوقت للرد على ما أثير.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مصلحة الطب الشرعي أن إجمالي عدد الوفيات في أحداث فض اعتصام رابعة العدوية 333 حالة بينهم 247 حالة معلومة و52 حالة مجهولة و7 حالات من الشرطة، على حد قوله، لافتا إلى وجود 173 حالة في مسجد الإيمان بمدينة نصر تم الكشف عليهم ظاهريا بمعرفة وزارة الصحة عن طريق مفتشي الصحة.

وأوضح أن إجمالي عدد الوفيات في فض اعتصام النهضة 27 حالة، بينهم 20 حالة معلومة و5 حالات مجهولة، بينهم 3 متفحمين وحالتان للشرطة، لى حد قوله.

وقال إن احداث الحرس الجمهوري يوم 5 يوليو كان يوجد بها حوالي 5 حالات وفاة، ويوم 8 يوليو يوجد بها حوالي 61 حالة وفاة.

وأوضح أن أقصى استيعاب مشرحة زينهم 110 جثة في الثلاجات، مشيرا إلى أن وزارة العدل قامت بتوفير 4 برادات خلال فض اعتصام رابعة العدوية تستخدم في نقل الألبان لحفظ الجثث بها منعا لتعفنها؛ بسبب عدم استيعاب المشرحة للجثث.

وطالب عبدالحميد الحكومة بزيادة سعة مشرحة زينهم لتستوعب 300 جثة بدلا من 110، مشددا على أن مصلحة الطب الشرعي لم تصدر تقريرا واحدا يوجد فيه أن الانتحار هو سبب الوفاة منذ إنشائها.

وكشف عبدالحميد عن أن المصلحة قامت بتشريح 11 جثة كان سبب الوفاة هو التعذيب في محيط ميدان رابعة العدوية وحديقة الأورمان والعمرانية.

أكد الدكتور هشام عبد الحميد المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعى أن مصلحة الطب حصلت على عينة من نجل الدكتور محمد بديع وابنة محمد البلتاجى، ولم يتم مقارنتهما حتى الآن لعدم طلب النيابة للعينة.

وتابع عبدالحميد لم يطلب منا الحصول على عينة الحمض النووي "D N A" من نجل بديع وكريمة البلتاجى احتياطيا، تحسبا لطلب النيابة عينة للتأكد من شخصيتهما، مشيرا إلى أن الجثتين تم تشريحهما تحسبا لطلب النيابة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alwaqtalarabi.lolbb.com
 
الطب الشرعي: إجمالي وفيات فض اعتصامي رابعة والنهضة والحرس الجمهوري 426 حالة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجلة الوقت العربي Arab Time magazine :: العدد الثالث 14 سبتمبر 2013 مجلة الوقت العربي Arab Time magazine :: شئون عربية-
انتقل الى: