مجلة الوقت العربي Arab Time magazine
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التقشير الكيميائي للبشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رئيس التحرير
Admin
avatar

المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 28/08/2013

مُساهمةموضوع: التقشير الكيميائي للبشرة    الجمعة سبتمبر 13, 2013 6:49 am




هو عبارة عن تطبيق مادة كيمائية أو أكثر على البشرة، ما يؤدي إلى إحداث حرق وإزالة للخلايا السطحية المتأذية، ويمكن أن يجرى التقشير الكيميائي لجلد الوجه واليدين ومناطق أخرى مختلفة من الجسم، وهذه المادة الكيميائية هي عبارة عن حمض، وبعد تطبيقه على طبقات الجلد المتأذية يقوم الحمض بإزالة طبقة الجلد ويترك المجال لنمو جلد جديد معافي، وكذلك يحرص على تشكيل ألياف كولاجين جديدة، ما يحسن من مرونة الجلد ويعيد إليه حيويته.
ـ ينقسم التقشير الكيميائي إلى تقشير سطحي ومتوسط وعميق، وعادة يمكن أن تقوم بالتقشير السطحي إخصائية التجميل أما التقشير المتوسط والعميق فيجرى من قبل أطباء الجلد أو الجراحة التجميلية، وممكن أن يكرر التقشير أكثر من مرة وذلك حسب الحالة.
التقشير باستخدام حمض الفواكه ومحلول Jessner.s

تجرى في حالة التقشير السطحي وهو يفيد في تفتيح لون البشرة وتنعيمها ومن الممكن ألا تظهر النتائج بعد الجلسة الأولى، ولكن بعد عدة جلسات نحصل على النتيجة المرجوة.

التقشير باستخدام حمض TCA
وهو الحمض الأكثر شيوعاً لإجراء التقشير المتوسط للبشرة، ويراوح تركيز الحمض بين 20 و35 في المائة.
يحدث ألم بسيط وإحساس حرق أثناء تطبيق الحمض، ومن ثم احمرار وتورم وتقشرات لمدة أسبوع أو أكثر، ويفيد هذا النوع من التقشير في تفتيح لون البشرة وإزالة النمش والبقع الداكنة، كما يزيل التجاعيد الناعمة والندبات السطحية الناتجة من حب الشباب ولا يفيد في إزالة الأخاديد العميقة في الجلد.
الفينول
يستعمل لإجراء التقشير العميق للبشرة في حالة التجاعيد والندبات العميقة ولكنه قليل الاستعمال في هذه الأيام لتفادي آثاره الجانبية.
تحضير البشرة قبل إجراء التقشير:
عادة توصف كريمات لعدة أسابيع قبل إجراء التقشير وهي تفيد في تفتيح لون البشرة وتقشيرها، ما يساعد للحصول على نتائج أفضل بعد إجراء التقشير، كما يساعد على سرعة الترميم للجلد بعد التقشير، وهذه الكريمات تستعمل ليلاً وهي:
ـ تريتينوين ـ هيدروكوينون ـ ألفا هيدروكسي أسيد ـ كريمات حماية من الشمس SPF30 توضع أثناء النهار.
أثناء التقشير
التقشير السطحي والمتوسط لا يحتاج إلى تخدير، أما العميق فقد يحتاج إلى تخدير موضعي أو عام.
يتم أولاً تنظيف البشرة وإزالة الدهون ثم يتم تطبيق الحمض بتراكيزه المختلفة عدة دقائق وممكن أن تساعد المروحة في تخفيف الإحساس بالحرارة ثم يوضع بعد ذلك مادة معادلة للحمض.
توصف المضادات الحيوية مضادات الفيروسات في حالة التقشير العميق.
مرحلة ما بعد التقشير:
في التقشير السطحي: يحدث احمرار ويتراجع خلال 48 ساعة وبالإمكان ممارسة الحياة اليومية العادية.
في التقشير المتوسط: يحدث احمرار وتقشير وتورم ويحتاج أسبوعاً أو أكثر، ومعظم الأشخاص يأخذون أسبوعاً للاستراحة في البيت بعد التقشير المتوسط وينصح باستخدام الكريمات المرطبة وكريمات الشمس مدة 6 أشهر ويمكن متابعة استخدام المبيضات وكريمات التريتنوين حسب الحاجة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alwaqtalarabi.lolbb.com
 
التقشير الكيميائي للبشرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجلة الوقت العربي Arab Time magazine :: العدد الثالث 14 سبتمبر 2013 مجلة الوقت العربي Arab Time magazine :: الصحة والجمال-
انتقل الى: